إحباط تهريب (1500) شخص عبر الحدود الليبية

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

الخرطوم: الإنتباهة
أعلن قائد قوات الدعم السريع اللواء محمد حمدان دقلو (حميدتي)، أن قواته تمكنت خلال العام المنصرم 2016 من توقيف أكثر من ألف وخمسمائة مهرب، مؤكداً أن السودان يعد أكثر الدول مكافحة للتهريب والاتجار بالبشر والهجرة. وطالب المجتمع الدولي بضرورة رفع الحصار عن السودان حتى يتمكن من مكافحة تهريب البشر والاتجار به، مشيراً إلى أن الحصار انعكس على كل قطاعات المجتمع في السودان.
وقال حميدتي في مؤتمر صحافي بمناسبة القبض على (115) من المهربين وأربع سيارات دبل كاب تعمل في تهريب معدن الذهب تم القبض عليهم في الصحراء وهم في طريقهم إلى ليبيا.قال إن السودان يعد الآن من أكثر الدول مكافحة للتهريب والاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والتطرف وتهريب السلاح، وذلك بفضل انتشار قوات الدعم السريع في كل المناطق الحدودية مع دول الجوار خاصة وأن السودان دولة عبور. وأوضح أن المهربين الذين تم القبض عليهم ستقوم قواته بتسليمهم إلى وزارة الداخلية لإكمال الإجراءات القانونية في حقهم.
وقال حميدتي إن المجتمع الدولي لابد أن يعي أن السودان من الدول التي تعمل على مكافحة التهريب والهجرة غير الشرعية. ورأى أهمية أن يستجيب المجتمع الدولي لمتطلبات السودان، خاصة فيما يلي رفع الحظر والعقوبات الاقتصادية الأحادية المفروضة عليه.