الخميس، 24 أيار 2018

board

الأطباء الجنوبيون.. مشكلات وحلول

د. وليد شريف عبد القادر
> ويتواصل مشوار الطبية بظهور الملف الرابع ملف (الأطباء الجنوبيين).. ملف يجتمع فيه الود مع القضية.. أطنان من المودة والمحبة الصادقة التي تجمع بيني وبين الأحباء من الأطباء الجنوبيين.. اقتربت منهم واقتربوا مني بشدة..

وأنا أعمل الآن مديراً لحوادث أعرق المستشفيات التي تصهر بود ومحبة تحت قوميتها مختلف السحنات والشعوب.. مستشفى أم درمان التعليمي.
> في الوردية هم أول مَنْ يحضرون وآخر مَنْ يغادرون.. لا يخرقون المبدأ الطبي الشائع في خدمة المريض وقدسية الطب (مبدأ التسليم والتسلم) هم يملكون سماحة عيسى عليه السلام.. ألم يقل هو (نقوا الكأس من الداخل) وهم أنقياء .. أصفياء من الداخل تهزهم آهة مريض وتؤجج نيران يومهم وفاة آخر.
> مشكلاتهم طرحت عبر هذا الملف الساخن، والحلول بأيدي وزارة الصحة ومجلس التخصصات الطبية.. فيجب أن تحل لهم معضلات رسوم الامتياز والامتحانات والتدريب.
> وبهذا الملف تثبت الطبية مرة أخرى أنها وكما قال عنها (الذي أسجي له التحية من هذه الكماشة) رائد التجديد الصحفي صاحب القلب الكبير ضياء الدين بلال رئيس تحرير الصحيفة الدائمة النجاح (السوداني): إنها أفضل صفحة طبية موجودة بالصحافة السودانية.. وكيف لا عزيزي القارئ وهي تؤسس لمبدأ (إن الطب ليس سماعةً يعانقها ميزان.. وإنما أعمال لها أوزان).
> وفي الختام حتى الملتقى أعزائي القراء.. أسأل الله لكم اليقين الكامل بالجمال حتى يقيكم شر الابتذال في الأشياء.