الثلاثاء، 26 أيلول/سبتمبر 2017

board

الشيخ محمد الخير إبراهيم أحمد
حب المصطفى صلى الله عليه وسلم لا يسخط الرب، وإجماع الناس على حبه أقوى برهان على شهادة الفطرة، واتفاق الطبائع على الميل إليه مع اختلافها في غير ذلك، فمن انتقص من قدره قلنا له : أُف وَتُف لغوايتك، ومن أحبه قلنا له بورك فيك كما بورك في لا ولا .

إستيفن شانج
يقولون إنك إن أردت أن تسيطر على وضعٍ ما، فعليك البقاء تحت الأضواء (سلباً أو إيجاباً)، وهذا يُقال كثيراً عندما تتشابك المصالح وتتصادم الأهواء لدى أكثر الناس حظوةً عند الرؤساء وأقربهم رحماً لصانعي القرار على مدار التاريخ.

ما بعد تحليق صقور الجديان في أجواء بطولة الشـان
فعل الكتابة عن الرياضة السودانية كثيرا ما ( يرفع ) في النفس ( تيرمومتر ) الضغط وربما الحمى وأحيانا كثيرة يخلق نوعا من الاكتئاب، لا يعالجه طبيب أو أعشاب، لذلك تجدني ولعل كثيرين مثلي، دائما ما أحاول ج

جماهير «كلمة» قالت «كلمتها»
المرجفون من (خارج المدينة) ومنذ الإعلان عن زيارة الرئيس البشير لدارفور, ظلوا (يهضربون) بالقول ان دارفور لن تستقبل البشير! ما دروا أن دارفور من البشير , وأن البشير من دارفور.

قفي يا أخت يوشع
سيداتي: سادتي
أخت يوشع هي هذه الشمس التي تشرق وتغرب ( تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم) ويوشع هذا هو نبي الله يوشع والشمس قال عنها امير الشعراء شوقي يخاطبها لتحكي له عن القرون الغابرة وعن الامم قال لها

أيستقيم السفر والصّفُ «أعوج»؟! 
> لا تكاد تمر أيام معدودة؛ خلال الشهر الواحد إلاّ -قطعاً- تسمع، أو تشاهد، أو ربما تشارك؛ في ظاهرة التدافع الكبير لأبناء الوطن نحو بعض "وكالات" الهجرة؛ لقطع تذاكر السفر منها بغرض فرص العمل -لا للسياحة- (نضّر الله تلك الأيام الخوالي)؛

نفير نهضة شمال كردفان... تنمية وشفافية
لم يعد مشروع نفير نهضة ولاية شمال كردفان مجرد شعارات يرددها الناس من قبيل (مويه، طريق، مستشفى)، بل تحول إلى واقع فعلي ملموس معنوياً قبل أن يكون مادياً.

جمع السلاح وكيفية التعامل مع (العصاة)
فى اى مجتمع بشرى فإن أغلبية الناس يكونون مواطنين أسوياء وهو ما يطلق عليه المواطن العادى أو (المتوسط). هؤلاء يشكلون أغلبية ساحقة ربما تتعدى التسعين فى المائة.

التحول الذي أحدثه النفير في ولاية شمال كردفان لا تخطئه العين ، تحول في كل المجالات، في ثلاث سنوات عجزت قبلها كل العهود السابقة من إحداثه ولأول مرة يتفق الجميع قيادة وقاعدة بأن تنمية ونهضة الولاية هدف يعلو على كل الأهداف

أمضى المشير عمر البشير رئيس الجمهورية أربعة أيام زار فيها ولاية غرب دارفور وولاية جنوب دارفور وتجول في أنحاء الولايتين وافتتح فيهما منشآت عديدة والتقى بالمسؤولين في الولايتين ووقف على الأحوال هناك وخاطب المواطنين في لقاءات جماهيرية حاشدة .

بالرغم من ان للدولة وزارة اتحادية سبقها الارشاد قبل الاوقاف فى التسمية، الا انها فى تقديرى تهتم بالاوقاف اكثر من الارشاد، والشاهد فى ذلك ما نسمعه من تداول لاجتماعات ولجان ومشكلات فى امر اوقافنا بالمملكة العربية السعودية.