محمد عبدالماجد

عصفور في اليد ولا عشرة في الغابة

(1)
>  فجأة.
>  فجأة قرر أن يهاجر.
>  اتصور أربع صور باسبورت.
>  واستخرج جواز سفر.
>  ثم عارض الحكومة.
>  وبقي منتظرا أن يأتيه (حق اللجوء السياسي) من إنجلترا.
(2)
>  هدوء.
>  أغلق هاتفه السيار ...ثم بقي منتظراً مكالمة مهمة من زوجته.
(3)
>  شعر.
>  إذا تحققت (الوحدة) سوف يظهر شعراء رومانسيون جدد يكتبون عن القمر والبحر والوحدة.
(4)
>  خيال.
>  إذا حدث حادث حركة في شارع التحدي أو شارع مدني أو أي شارع في ولاية الخرطوم.
>  توقع أن يكون السبب ارتفاع أسعار (المحروقات).
(5)
>  ثم ماذا بعد ذلك؟.
>  أوقد ناراً في بيته.
>  ثم أصدر بياناً يؤكد فيه سيطرتهم التامة على الأوضاع.
>  هكذا ...يفعل المؤتمر الوطني.
(6)
>  أضاع حياته كلها في كتابة (الشعر) فقد كان يظن أنه (شاعر) كبير.
>  عندما اقتنع أنه لا يصلح أن يكون شاعراً ... منحته الدولة جائزة الأدب التشجيعية الأولى على مستوى البلاد.
>  رجع يكتب الشعر مرة أخرى ... ولكنه بعيدا عن الشعر (الحر).
(7)
>  تخرج من الجامعة بدرجة (الشرف) .
>  ظل محتفظا بهذه الدرجة إلى ان التحق بعمل سياسي.
(8)
>  منح حبوب مهدئة .
>  حبة قبل نشرة الأخبار .
>  وحبة بعد نشرة الأخبار .
(9)
>  من قبل كنت قد كتبت عن تلك السورية التي شاركت في برنامج (من سيربح المليون) فطلب منها (جورج قرداحي) مقدم البرنامج أن تحكي للمشاهدين طرفة قبل بداية السباق وطرح الأسئلة.
>  قالت السورية إن هنالك شخص من (حمص) شارك في برنامج (من سيربح المليون) فطلب مقدم البرنامج إكمال مثل عربي شعبي. 
>  السؤال كان هكذا يقول: عصفور في اليد ولا عشرة في .........
>  وكان مطلوب إكمال المثل بعد وضع الخيارات الأربعة التي كانت تقول :
(أ‌)    في النافورة. (ب‌) في القفص. (ت‌) في عمود الكهرباء. (ث‌)        في الشجرة.
>  الحمصي المشارك في البرنامج فشل في الوصول للإجابة الصحيحة فطالب بحذف إجابتين ... فحذفوا له (في القفص وفي عمود الكهرباء) .. ليتبقى له  في النافورة  وفي الشجرة.
>  أظن الإجابة واضحة الآن .. لكن الحمصي ايضا فشل في الاجابة حسب الرواية التي حكيت في برنامج من سيربح المليون فاتجه الحمصي لوسيلة المساعدة الثانية وهي الاتصال بصديق فكان ان اتصل بصديقه الحمصي (عباس) في سوريا وقال له جورج قرداحي معاك صديقك (عرفات) وهو معه 32 الف ريال ويحتاج الى مساعدتك ليصبح 64 ريال .. ومعك ثلاثين ثانية من بداية طرح السؤال.
>  قال عرفات لصديقه عباس المثل بقول عصفور في اليد ولا عشرة في شنو؟... في النافورة أم في الشجرة؟.
>  عباس قعد يقول ليه ما سمعت السؤال .. وصوتك ما واضح .. حركات المخارجة ديك!!.
>  يا عباس سريع الاجابة في النافورة وإلا في الشجرة .. عشان احصل على 64 الف ريال .. علما اني معي الآن 32 الف ريال .. ولو طلعت إجابتي غلط ببقى 2 الف ريال.. سريع يا عباس.
>  عباس قال لي عرفات اقول ليك حاجة .. اخير تنسحب يا أخوي وتطلع بي 32 انا ما متأكد من الاجابة .. وعصفور في اليد ولا عشرة في الشجرة.
 

شاركنا برأيك

هل تتوقع أن يتجاوز الطاقم الاقتصادي الحالي الازمة؟

تواصل معنا

Who's Online

351 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search