كمال عوض

كمال عوض

لا للتشهير.. نعم للتنبيه!!

> تجدوني غير منحاز للحملة الأخيرة التي انتظمت في الأسافير ضد مطار الخرطوم الدولي والإشارة للسرقات والمفقودات التي تتم فيه.
> حملات التشهير بواجهة مهمة من واجهات الوطن لا تحفز أحداً على الانضمام إليها, لكن هذا لا يمنعنا من إبداء بعض الملاحظات حول مستوى الخدمات والمرافق بداخله.
> ظل المطار لسنوات طويلة محل انتقاد الزوار والمسافرين، لأن بيئته تحتاج إلى إصلاحات عاجلة ترمم جسده المنهك بفعل السنوات ليلحق ببقية المطارات التي أنشئت بعده.
> لاحظت بعض التحسينات في الكابينات وأجهزة فحص الأمتعة, إلا أن نوافذ الجوازات مازالت تنتظر مزيداً من الجهد, حيث أن الطاقم العامل فيها قليل مقارنة بالضغط الكبير الذي يتعرضون له نتيجة تزايد حراك المسافرين والقادمين.
> صالات الوصول والمغادرة رديئة التهوية، وصارت بعض مقاعدها متهالكة، بعد تعرضها لتلف جزئي يتطلب صيانة عاجلة أو التغيير.
> القلق الكبير يسببه تأخر وصول الأمتعة من الطائرة إلى الصالة, إضافة إلى هيئة (سير العفش) الذي يعاني من البطء والتقليدية.
> السوق الحُر يحتاج إلى زيادة مساحته, مع الانتباه إلى أن عرض الفلكلور السوداني فيه يرفع المبيعات ويُسهم في نشر ثقافتنا وتراثنا لبقية الدول, وهو غني بكل ما يجذب السياح، ويمكن الاستفادة منه في استجلاب العملات الأجنبية التي يعاني السوق من ندرتها.
> أيضاً فتح عطاءات جديدة لإنشاء مزيد من الكافتيريات يخلق نوعاً من التنافس لتجويد العمل والخدمات، وينهي الملل الذي يعانيه المغادرون جراء تأخر الإقلاع بفعل الأحوال الجوية أو أية أسباب أخرى.
> من المنغصات التي تحتاج لرقابة صارمة الجشع الذي يمارسه بعض سائقي التاكسي في المطار الذين يطلبون أرقاماً خرافية لقيمة (المشوار)، الأمر الذي يعكس صورة غير مشرفة عن المواطن السوداني ويدمغه بالاستغلال والغش.
> طال انتظارنا لإنشاء المطار الجديد، ولا ندري هل يسير العمل فيه بخطوات جيدة أم توقف؟
> الأخبار لا تحمل أي جديد حول هذا الموضوع, لذلك نقول يجب على الجهات المختصة صيانة المطار الحالي وإجراء إضافات نوعية فيه ترفع درجة كفاءته وتجعله قبلة المسافرين في العالم.
> أما الحديث عن سودانير فلن نخوض فيه، لأن غالبية الشعب السوداني يعلم أن هذا النسر العملاق طوى جناحيه بفعل السياسات الخاطئة التي أضاعت علينا الكثير من الموارد.

شاركنا برأيك

هل تتوقع أن يتجاوز الطاقم الاقتصادي الحالي الازمة؟

تواصل معنا

حالة الطقس بالخرطوم

Who's Online

456 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search