كمال عوض

كمال عوض

لا تسويات في قضايا الفساد

> أكملت السلطات الإجراءات الأولية لإنشاء نيابة مختصة بمكافحة جرائم الفساد, وأغلقت الباب أمام أية تسويات في مثل هذه الملفات.
> امتدت الأيادي لخارج الوطن, حيث قامت فرق تفتيش بمراجعة كاملة لحسابات بنكية في ماليزيا تتبع لعدد من الشركات والمسؤولين والأفراد.
> تسارعت الخطى في عملية الصيد ووصلت الشباك الى أعماق سحيقة لاصطياد الحيتان التي ابتلعت ما ابتعلت دون أن تطالها يد العدالة.
> كثير من الملفات يتوقع المراقبون أن تفتح في مقبل الأيام, وعلينا متابعة ردود فعل الذين سولت لهم أنفسهم بالتكسب الرخيص على حساب الوطن والمواطن واستباحة المال العام.
> السودان غني بموارده وثرواته ولا تنقصه الكوادر المؤهلة والأراضي الخصبة, لكن ما يحدث من تجاوزات يحتاج لمثل هذه الوقفة القوية حتى يتم توظيف الأموال التوظيف الصحيح.
> ضرب منظومة الفساد بيد من حديد، تجد التأييد الكامل من جميع الأطراف حكومة ومعارضة, ونحسب أنها حملة تصحيحية نجحت بامتياز في محاصرة المفسدين وإرسال رسائل قوية للذين يختبئون، بأن الدور سيأتيهم حتماً وإن طال السفر.
> أقوى ما في هذه الحملة أنها أنهت أسطورة (الظهور المحمية) وأثبتت ألا كبير على القانون مهما تحصن بالمناصب والمسؤولين.
> مثل هذه الإجراءات الصارمة تعيد الثقة في قياداتنا السياسية والأمنية والعسكرية، وتؤكد أن البلاد تمضي بثبات في المسار الصحيح.
>  توقف النزْف في دارفور, ورفعت العقوبات الاقتصادية وننتظر فقط شطب اسم السودان كلياً من قائمة الإرهاب, إضافة لسلام فرقاء دولة جنوب السودان الذي ترعاه الخرطوم.
> كل هذه التطورات تصب في مصلحة الاقتصاد السوداني الذي عانى كثيراً في السنوات الماضية بصورة أرهقت الحكومة والمواطن معاً.
> ظهرت الأزمة تلو الأخرى بسبب شح العملات الأجنبية وتفشي الفساد في عدد من القطاعات ولا مجال لتجاوز ذلك إلا بإجراءات حاسمة وخطط مدروسة تقدم الحلول والقراءات الجيدة للمستقبل لتفادي الاخفاقات.
> الآن تتجه الأنظار نحو انتخابات 2020م ونتمنى أن تدخلها كل الأطراف برؤية متجردة من الذاتية والمصالح الشخصية لأجل النهوض بالوطن وتحسين معاش المواطن والاهتمام بالبني التحتية بعيداً عن المكايدات السياسية واتهامات التهميش والمحاصصات القبلية.
> ما ذكرته عاليه يحتاج بالتأكيد لبيئة نظيفة خالية من ضعاف النفوس الذين تحولوا لـ (قطط سمان) وتماسيح حان وقت اصطيادها..

شاركنا برأيك

هل تتوقع أن يتجاوز الطاقم الاقتصادي الحالي الازمة؟

تواصل معنا

حالة الطقس بالخرطوم

Who's Online

345 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search