كمال عوض

كمال عوض

كنز الأرخبيل على شواطئ بيروت

> امتلأت قاعة (دار الندوة) وسط بيروت بأجهزة الإعلام العالمية والمحلية لتغطية الفعالية، التي تحدث فيها كل من السفير علي الصادق سفير السودان في بيروت, د. حسن الجوني أستاذ القانون الدولي, د. ليلى بديع الكاتبة الصحافية والمحللة السياسية ومسؤولة العلاقات الدولية بجريدة (اللواء) اللبنانية، بالإضافة للأستاذ منير شفيق المحلل السياسي المعروف.
> أجمع المتحدثون في الندوة على أن الجنائية ما هي إلا أداة في أيدي الدول الغربية لتطويع الدول المستضعفة، وقالوا إنها تغض الطرف عن الكثير من السياسات والمواقف التي تنتهجها الدول المتحكمة في قراراتها مما يثبت عدم حياديتها.
> مشاركة الصحافيين والإعلاميين السودانيين في الندوة وجدت اهتماماً كبيراً من طاقم السفارة السودانية الذين كانوا حضوراً، وبذلوا جهداً مقدراً في معاونة الوفد الصحفي، وقدموا له كل المعينات التي أسهمت بشكل كبير في إيصال المواد الصحفية للقراء والمشاهدين بالسرعة المطلوبة.
> قلت لمرافقي ونحن نعبر «شارع الحمراء» أشهر وأهم شوارع بيروت إن طبيعة الأرض جبلية والمنحدرات كثيرة جداً.
> لا توجد شوارع رئيسة كبيرة، بل هي عبارة عن أزقة تنحدر من ارتفاع شاهق، إضافة إلى أن مساحة المدينة صغيرة وعدد السكان قليلون.
> مع ذلك تحدث بيروت كل هذه الضجة التي تملأ الأسافير والقنوات الفضائية، وتبهر العالم بكل ماهو جديد في الميديا الحديثة.
> قال لي: حتى على المستوى السياسي ظلت لبنان تدهش الجميع، فهي ظلت لأكثر من عامين بدون رئيس, ولا تخشى شيئاً سوى انقطاع الكهرباء المستمر عن أحيائها وهجمات الدواعش وتداعيات الأزمة السورية.
> ليالي بيروت ضاجة بالحياة والألق، وكانت لنا جلسة أنيقة على شواطئها الساحرة, استمرت لساعات طوال كنا فيها كمن يبحث عن كنز أرخبيل مشتعل السواحل وسط أضواء كاشفة وصخب لا ينتهي.
> كانت ليلة لا تنسى تبادلنا فيها النقاش حول الوطن وهمومه وما يدور في الساحة السياسية، إلى جانب الحديث عن إعلامنا المرئي والمسموع والمقروء وما يحتاجه من تدريب وتأهيل للكوادر ليلحق بركب التطور.
> مشاوي منارة بيروت ذات رائحة شهية تساعد على التهامها الأجواء الرائعة على الشاطئ وصوت (فيروز) الذي ينساب إلى الدواخل وكأنما يأتيك من عمق البحر المتوسط:
لأجلك يا مدينة الصلاة أصلّي
لأجلك يا بهيّة المساكن
يا زهرة المدائن
يا قدس يا مدينة الصلاة أصلّي

شاركنا برأيك

هل تتوقع أن يتجاوز الطاقم الاقتصادي الحالي الازمة؟

تواصل معنا

حالة الطقس بالخرطوم

Who's Online

644 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search