كمال عوض

كمال عوض

فيديو الاغتصاب لا يشبهنا

> تداول ناشطون على وسائط التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية، مقطع فيديو يتناول مشهد اغتصاب في أحد الشوارع العامة تحت تهديد السلاح.
> الفيديو حاز على مساحات واسعة من النقاش, وناشد كثير من المتداخلين الشرطة سرعة التحرك وفك طلاسم القضية التي تحولت سريعاً إلى قضية رأي عام.
>  لم تخيب الشرطة الظن وألقت القبض على المصور في ساعات معدودة، وتم فتح بلاغ ضده، وتجري معه التحريات تمهيداً لتقديمه للعدالة.
>  اتضحت الرؤية قليلاً بالقبض على مصور المقطع، وسيتم الوصول سريعاً إلى الحقيقة الكاملة، لكن ألا تعتقدون أن ما يحدث في الآونة الأخيرة تديره أصابع خفية؟
> من غير المعقول أن تنتظم الحوادث بهذا التسارع المدروس دون أن ننتبه إلى محاولات ضرب النسيج الاجتماعي السوداني الذي اشتهر بالالتزام والتماسك وسط شعوب العالم.
> تعالوا ندرس بتأنٍ انتشار حالات اغتصاب الأطفال وزنا المحارم والدجل والشعوذة والمخدرات.
> راجعوا ما حدث في الأسابيع الأخيرة من جرائم بشعة وسرقات جريئة، سيتسلل بعدها الشك إلى دواخلكم بأن ما يحدث فعلاً غير طبيعي.
> صراع مكشوف يستهدف الشباب لضرب مستقبل السودان، بعد أن عجزوا عن السيطرة عليه سياسياً واقتصادياً وعسكرياً.
> بدأت الحرب القذرة منذ سنوات تزحف بأدواتها كالأفاعي وتنفث سمومها وسط مجتمع عرف بالفضيلة ومكارم الأخلاق ومازال.
> أسهمت التكنولوجيا الحديثة في انتشار الشائعات والأخبار المضروبة, وتعاظمت مسؤولية الجهات المختصة في التعامل مع مثل هذه الأحداث بالحسم والسرعة المطلوبة.
> أعود للفيديو موضوع المقال، وأنقل هنا بعض الملاحظات التي نشرت بعفوية في الأسافير وجاء جلها مستنكراً ومستبعداً أن تجرى مثل هذه الحادثة في شوارعنا, حيث يرى أحدهم أن المكان وهيئة ملابس الشاب والفتاة توحي بأن الفيديو مفبرك وتم تصويره في دولة مجاورة ولا علاقة له بالسودان. ويقول آخر إن المقطع تم تصويره بهاتف نقال لأن خاصية تقريب الصورة كانت حاضرة في المشاهد، وهذا ينفي أن التصوير تم بكاميرا مراقبة.
> شخصياً استبعد تماماً أن تحدث مثل هذه المشاهد في السودان، لأنني أثق في أن مجتمعنا وتربيتنا يرفضان مثل هذا القبح الذي لا يشبهنا وإن كان تحت التهديد.
> ستظل مظاهر الانحلال معزولة عن هذا الوطن الشامخ بعاداته وتقاليده السمحة مهما تكالبت عليه المؤامرات والفتن.

شاركنا برأيك

هل تتوقع أن يتجاوز الطاقم الاقتصادي الحالي الازمة؟

تواصل معنا

حالة الطقس بالخرطوم

Who's Online

506 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search