كمال عوض

كمال عوض

فوضى تذاكر الطيران

> من غير المعقول أن يرتفع سعر كل شيء بلا مبررات, دون أن تتحرك جهة ما لتصحح وتعاقب.
> سكتنا على فوضى أسعار السلع الاستهلاكية وزياداتها المستمرة, وسقنا المبررات والأعذار لانعدام المحروقات حتى انفرجت الأزمة.
> وقفنا في صفوف الصرافات الآلية لأيام وشهور، وصبرنا على زيادات الخبز وشح المياه وانقطاع التيار الكهربائي.
> لكن التجاوز مستمر, ومع كل صباح نسمع بفساد جديد في مواقع تمس المواطن بصورة مباشرة.
> هناك حالة استياء عام هذه الأيام من الزيادات المهولة في أسعار تذاكر الطيران لجميع الخطوط.
> سأتحدث في هذه المساحة عن تذاكر سفر المعتمرين براً وبحراً, وعن أبشع صور الاستغلال التي تقع على من يهفو قلبه للكعبة المشرفة وزيارة الرسول صلى الله عليه وسلم في أيام مباركة.
> لا يعرف السماسرة والمتاجرون في مشاعر الناس معنى شهر رمضان ولا يأبهون لكيف جمع المعتمرين نقودهم من أجل تحقيق رغبة أب مسن وأم تشتاق للقاء الحبيب المصطفى.
> ارتفعت أسعار تذاكر السفر للأراضي المقدسة بصورة غير مسبوقة وبدون أية مبررات خلال الشهر الفضيل لا لشيء إلا ازدياد أعداد المسافرين.
> تضاعفت قيمة التذكرة إلى المملكة العربية السعودية دون إبداء أية أسباب مقنعة.
> وفي البحر يزداد الأمر سوءاً, حيث ظل أكثر من (2500) معتمر عالقين بميناء سواكن يبحثون عن من يقلهم لأداء العمرة, بينما انتهز ضعاف النفوس الأمر وصاروا يبيعون كرت الصعود للباخرة بمبلغ تجاوز الألف جنيه.
> (الإنتباهة) عبر تحقيق مميز بقلم الزميلة عوضية سليمان حاولت الوصول لأسباب هذه الزيادة، وحصلت على بعض الإفادات من أصحاب وكالات أكدوا خلالها أن ضعف الرقابة على شركات الطيران الأجنبية هو السبب الرئيس، بعد أن صارت تتحكم في الأسعار وفقاً للسوق الأسود لصرف العملات.
> ما يحدث من فوضى حذرنا منها أيام إقالة المطيع محمد أحمد، وقلنا إن إعفاء مسؤول لن يعني المواطن في شيء إن لم تصحح الأخطاء التي أدت لإبعاده.
> الآن الوضع خطير جداً ويتطلب تدخلاً عاجلاً من جهات الاختصاص، لإلحاق العالقين في الموانئ بموسم العمرة، وإصدار أوامر صارمة لوكالات السفر للالتزام بالأسعار المعلنة دون استغلال الظروف للتربح والتكسب بغير وجه حق.
> انقذوا الأفئدة التي تعلقت بالمشاعر المقدسة قبل أن تمتلئ المستشفيات والمقابر جراء الصدمات والحرمان من حلم ظل يراود كل المسلمين، ومن المؤسف أن يحرمهم منه متكسب ومستغل.

شاركنا برأيك

هل تتوقع أن يتجاوز الطاقم الاقتصادي الحالي الازمة؟

تواصل معنا

حالة الطقس بالخرطوم

Who's Online

841 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search