كمال عوض

كمال عوض

فرقاء (نداء السودان)!!

> شعارات زائفة وعبارات للتلميع برع فيها الصادق المهدي الذي لم ينس أن يزكي نفسه ويظهرها كأنه المعارض الأوحد والمطارد الخطير من قبل النظام.
> مداولات فطيرة وأحاديث مكررة مملة ظلت ترددها المعارضة لسنوات، دون أن تجد آذاناً صاغية من الشعب السوداني الذي فهم المعادلة السياسية وعرف من يختار لقيادته حاضراً ومستقبلاً.
> استمعت لياسر عرمان (صورة وصوت) وهو يتلو البيان الختامي بحماس غريب رغم انشغال بعض المجتمعين عنه بهواتفهم, وعلمت أن الأمر لا يعدو كونه أداء واجب (أننا نناضل)، حتى ترضى عنا الجهات المراقبة.
> هناك خلاف كبير بين مكونات قوى نداء السودان كشفت عنه الاجتماعات الأخيرة, بعضها تم التداول حوله وظل الباقي حبيساً, لكننا سنتطرق لتفاصيله في هذه المساحة.
> أول الخلافات ظهر عندما غاب فصيل الحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو عن الفعاليات, رغم إرسال الدعوة إليه مثنى وثلاث ورباع.
> الحلو يعترض تماماً على مشاركة مجموعة مالك عقار, كما أنه غاضب على عدم مشاورته حول أجندة الاجتماعات وضبابية الرؤية تجاه توحيد الجبهة الثورية.
> رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم فتح النار على قيادات المعارضة، وقال إنهم لا يهتمون بالوضع الإنساني في مناطق الحرب وينصب جل اهتمامهم في المركز. وهي إشارة توحي بأن المعارضين يحلمون بالهبوط الناعم في كراسي الحكم.
> المحامي المعارض علي محمود حسنين لم يسلم من لسان محمد داؤود الذي أكد أنه سمعه يهاجم جبريل إبراهيم وياسر عرمان في مؤتمر ملتقى إيوا السابع أبريل الماضي.
> أخطر الإنذارات التي تلقتها قوى نداء السودان جاءت من السفيرة البريطانية السابقة في الخرطوم روزاليندا مارسدن التي قالت إن الميزانية المخصصة لهذه الاجتماعات نفدت, وإن مركز الحوار الإنساني لن يكون قادراً على ترتيب مثل هذه اللقاءات اعتبارا من 30 يونيو 2018م.
> حاول المجتمعون استغلال الأوضاع الحالية في السودان لتسخين الأجواء وكسب مزيد من الوقت والدعم، ليستمروا في مشروعاتهم التحريضية ضد الوطن والمواطن, لكن هل انتبه أحد منهم لتاريخ (قفل البلف) عنهم؟
> إنه 30 يونيو بكل ما يعنيه من رمزية وتاريخ للحكومة التي يعارضونها!!
> هل قصدت الجهات الراعية والداعمة تذكيرهم بفشلهم يوم سقوطهم, وفشل معارضتهم في إسقاط النظام الذي يحاربونه سياسياً وعسكرياً لقرابة الثلاثين عاما؟

شاركنا برأيك

هل تتوقع أن يتجاوز الطاقم الاقتصادي الحالي الازمة؟

تواصل معنا

حالة الطقس بالخرطوم

Who's Online

659 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search