كمال عوض

كمال عوض

رحلة صيد القطط السمان

> تابعت أمس رحلتي صيد غاية في المتعة, إحداهما داخل صفحات صحيفة, بينما كانت الأخرى تدور تفاصيلها على ملعب لوجينيكي بموسكو, حينما جندل الفرنسيون نجوم كرواتيا في نهائي كأس العالم بأقدام رشيقة, تحت سمع وبصر رئيستهم كوليندا كيتاروفيتش.
> وعلى طريقة أستاذنا الكبير حسين خوجلي الذي يقول إنه (يقرأ سراً لفلان وفلان), فإنني لا أخفي إعجابي بما يقوم به الزميل عبد الرؤوف طه من تحرير لمواد صحفية (مسبكة) بصحيفة (الصيحة) واقترابه من الملفات الخطرة بمهنية عالية ومعلومات صحيحة.
> ميز عبد الرؤوف صحيفته بخبرين حول ضبط (120) مليون دولار بمنزل ضابط أمن متقاعد واعتقال (3) شخصيات مهمة بينهم ابن والٍ سابق لتورطهم في صفقات مالية تحوم حولها الشبهات. واتبعهما بتقرير ضافٍ أبرز فيه مهاراته الصحافية تحت عنوان: (القطط السمان .. رحلة الصيد مستمرة).
> بدأت تظهر الأرقام على صفحات الصحف لتعكس حجم الفساد الذي ضرب مؤسسات الدولة والقطاع الخاص بصورة مؤسفة أودت بنا إلى ما نحن فيه الآن من أزمات وشح سيولة وتدني قيمة الجنيه أمام العملات الأجنبية.
> في تصريحات سابقة بعد ضبط الذهب المهرب قال المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول صلاح قوش إن موارد البلاد  تكفي لمعالجة مشكلاتها, إلا أن تلك الموارد منهوبة من قبل شبكات منظمة تسعى للحيلولة دون الاستفادة منها، وتقوم بتحويل عوائدها لمصالحها الخاصة.
> أيام أزمة المحروقات قال النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح في جلسة بالبرلمان إن مصفاة الجيلي تحتاج لـ (102) ملايين دولار لصيانتها ولم تتوفر.
> ما يحتفظ به (قط سمين) واحد بمنزله كان كفيلاً بصيانة المصفاة وإنهاء الأزمة في دقائق معدودة.
> تخيلوا مبلغاً ضخماً كهذا يظل خارج المنظومة المصرفية، والمواطن العادي يتساءل بعفوية لماذا يرتفع سعر الدولار بهذا التسارع المخيف؟!
> تحمل صحف اليوم خبراً عن بدء فرق معنية بمحاربة الفساد في مراجعة مشروعات التنمية الاتحادية التي تمت المصادقة على قيامها في مختلف الولايات منذ عام 2010م.
> هذا يعني ــ  كما قال عبد الرؤوف ــ أن رحلة الصيد مستمرة ومازال في القفص متسع لمزيد من القطط.

شاركنا برأيك

هل تتوقع أن يتجاوز الطاقم الاقتصادي الحالي الازمة؟

تواصل معنا

حالة الطقس بالخرطوم

Search