كمال عوض

كمال عوض

حل الحكومة .. الرئيس ينتصر للشعب

> خطوة كبيرة اتخذها رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بحل الحكومة على مستويات الرئاسة والوزراء الاتحاديين ووزراء الدولة كخطوة ضرورية لمعالجة حالة الضيق والإحباط التي واجهتها البلاد خلال الفترة الماضية. 
> قال الرئيس إن الهدف من ذلك هو تشكيل حكومة فاعلة ورشيقة تستجيب لتطلعات الشعب السوداني في أن يعيش حياة كريمة وإعادة الأمل إليه.
>  نعم.. عانى الشعب في الفترة الماضية ما عانى من ارتفاع كبير في أسعار السلع الاستهلاكية وصبر على صفوف الخبز والمحروقات وشح السيولة.
> آن لنا أن نستريح بعد أن بح صوتنا المنادي بالتغيير وتقليص الوزارات والنواب والدستوريين لأجل تقليص فاتورة الإنفاق الحكومي وترشيد ما يصرف في النثريات والبدلات الى ما ينفع ويفيد الناس في حياتهم.
> التحدي الآن أمام المجموعة الجديدة التي سيتم اختيارها اليوم هو الأسراع في ترميم ما تساقط في الفترة الماضية وإعادة ثقة المواطن في الحكومة بتنفيذ سياسات تصب في صالح معاش الناس وإصلاح الاقتصاد.
> عبور الجسر نحو 2020م يتطلب رؤية واضحة وشفافية مطلقة في التعامل مع ملفات الفساد وإنهاء التعيين بالمحاصصة القبلية والمحسوبية, بحيث لا يجلس على الكرسي إلا من هو مؤهل لإدارة شؤون البلاد والعباد، كلٌ في مجال تخصصه.
> وزراء القطاع الاقتصادي تقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة لتحسين المردود وإيجاد حلول عاجلة وتصحيح المسار بخفض التضخم وتوفير النقد الأجنبي لتحقيق التوازن المطلوب.
> سياسياً تحتاج البلاد للإمساك بملفات إقليمية ودولية برؤى ثاقبة تحقق ما نصبو إليه, وإعادة النظر في العلاقات مع دول الجوار والقوى العظمى التي تلعب أدواراً مهمة في السياسة الخارجية, الى جانب وضع خطة واضحة لانتخابات 2020م بصورة تكفل للجميع حق الاختيار بالذهاب لصناديق الاقتراع وإنجاز العملية الانتخابية وفق ما هو مخطط لها.
> صبر الشعب كثيراً على الحكومة وآن له أن يقطف الثمار بتحقيق قدر من الرخاء عبر توفير فرص العمل والاهتمام بالبني التحتية ودعم الصحة والتعليم لتخفيف الضغط الذي أفرزته سياسات ضاغطة كادت أن تجرفنا نحو هوة سحيقة.
> ننتظر اليوم تشكيل الحكومة الجديدة ونسأل الله أن يعين من يقع عليه الاختيار لإنجاز ما فيه خير البلاد والعباد.

شاركنا برأيك

هل تتوقع أن يتجاوز الطاقم الاقتصادي الحالي الازمة؟

تواصل معنا

حالة الطقس بالخرطوم

Who's Online

410 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search