عبد المنعم شجرابي

ياهو ذاتو

>  لجنة معالجة اختناقات المرور بيدها حل مشاكل ضعف الانتاج واهدار الزمن واستهلاك المزيد من الوقود.. كلها بيدها وامامها فالاختناق المروري يرتفع يوماً بعد يوم وكاد الأمر ان يصل الى اختناق داخل الاختناق نفسه فلتسارع اللجنة حتى لا يموت الشارع مختنقاً..!
 >  فريق الخرطوم الوطني ظهر في مباراته الأخيرة بلا حول له ولا قوة.. فريق الخرطوم الذي «ضربه» هلال التبلدي بالخمسة جاء مستأسداً شرساً امام الهلال سعى للتقدم وجاهد للتعادل واجتهد في التعديل ولا عجب فلاعبو الفريق الأقوياء الأشداء أصحاب الهمة العالية امام الهلال يفعلون ذلك بهدف وغرض واحد هو التألق امامه فالتألق امام الأزرق وحده لا غير هو طريق الدخول لكشوفات الوصيف والشواهد ما اكثرها..!
 >  أمام الخرطوم كان الهلال «ياهو ذاتو» بطيء الحركة سلحفائي «التقدم والتأخر» كان الهلال مثلما كان كثير التمرير الخطأ.. «كسول» الأطراف غير ناشط في العمق.. قليل التصويب وللتحضير ميال.. نعم لا جديد حتى في الفوز بالنتيجة وكسب النقاط؟ وبعدين يا جماعة بعدين مع هلال نريده يملأ العين ويفضل وهو لا كده ولا كده..!
 >  اللاعبون المسجلون في كشوفات الهلال في تقديري هم الأفضل على كل لاعبي البلاد.. ومع هذه القناعة الكاملة فبدلاً من أن نقول هم الأفضل فلنقل هم من أفضل لاعبي البلاد.. ليطرح السؤال نفسه لماذا لا يظهرون في مبارياتهم التنافسية بهذه الافضلية؟ وهل تأخر حوافزهم إن حدث يجعلهم بلا افضلية؟ وأين هم من جمهور يأكل النار ويضحي بالكثير ولا تقابله منهم تضحية؟ عفواً سادتي مشكلة الهلال.. في تقديري مشكلة لاعب غير مسؤول قبل ان تكون مشكلة ادارة وتدريب وله الله جمهور اعطى ويعطي ولم يستبق شيئاً..!
 >  قضى السيد اشرف الكاردينال وقتاً طيباً مع العاملين بقناة الهلال.. اللقاء الأسري هذا جاء في اطار الجهد المبذول بالقناة الذي رفع نسبة مشاهدتها بدرجة عالية واستحق عليه العاملون رفع مرتباتهم.. وبلا شك فاللقاء له اثره في المزيد من التجويد وكل هذا ينصب في اطار «الحلو» ولأن «الحلو ما بكملش» كما يقول اخوتنا المصريين فاللقاء هذا جاء بلا لقاء تلفزيوني معه «حار جداً» يجيب على كثير من علامات الاستفهام الهلالية المطروحة والتي لا توجه إلا للكاردينال فقط ولا مجيب عليها سواه.. فحروف الحاصل موجودة على رأس كل هلالي ووضع النقاط عليها عند الكاردينال وبس..!
 >  بالمناسبة اللقاء التلفزيوني الذي قصدته هنا كان الأنجح لو تم لأنه سيأتي بكل الهدوء والعفوية وعبارة «رب صدفة خير من الف ميعاد» ستكون حاكميته وبالتالي ستخرجه «ونسة» خالية الرتوش؟.. عموماً الكاردينال مطلوب في لقاء «مكاشفة» للاجابة على الاسئلة الصعبة والتي «يشخصن» سائلها الاسئلة بقدر ما يطرح امر المصلحة العامة ورجل المواجهة اظنه مستعد للمواجهة.. مش كده يا الكاردينال؟ اسمعك تقول كده ونص وخمسة..!
 >  اذا ما سألني سائل عن ماذا سيقول ندياي لامين مدرب الهلال في المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه القادمة والقادمة بعدها وبعدها لقلت لكم سيكرر قوله ارضية الملعب سيئة.. كسبنا وحققنا المهم ونعمل على معالجة الاخطاء.. نعم هذا ما ظل السنغالي يقوله وما سيقوله وقبل وبعد ان نؤمن على بقاء الرجل وعدم التفكير في اعفائه نطالبه ان يعمل في صمت «ويمسك خشمو» وبهدوء «يشوف شغلو» و»يخلينا» من تبريرات لا تقنع تلميذ في مرحلة الأساس..!
 >  والشيء بالشيء يذكر فأرضية الاستادات التي  يشكو منها السنغالي مدرب الهلال ظلت مكان شكوى كل الذين من قبله واخاف ان تكون للذين من بعده من المدربين واللاعبين السابقين منهم واللاحقين ويشكر ويحمد للاتحاد العام جهده الكبير في تغيير واقع حالها والذي وصل الى ايقاف اللعب في بعضها ولو كانت هناك محمدة في فشل نقل بعض المباريات تلفزيونياً فانه يأتي بعدم نقل صورة «حواشاتنا» التي تسمى استادات الى ملاعب قد نضحك عليها وشر البلية ما يضحك..!
> لا من «راسي» ولا من «كراسي» كما يكتب الحبيب تكعيب محمد عبدالماجد ولكن من موقع «كفر ووتر» والذي فصل ديون المريخ بالدولار على النحو الآتي: غارزيتو وابنه انطونيو 250 الف دولار, كليتشي 250 الف دولار, وارغو 150 الف دولار, باسكال ومارسيل 140 الف دولار, ديديه وكافي 100 الف دولار, الشحات وعاشور 200 الف دولار, جابسون 110 الف دولار وبالعملة الوطنية فمديونيات الفنادق والوكالات وخطوط الطيران تتعدى الـ 22 مليار جنيه و»حوالينا وما علينا»..!
 

شاركنا برأيك

هل تتوقع أن يتجاوز الطاقم الاقتصادي الحالي الازمة؟

تواصل معنا

Search