عبد المنعم شجرابي

لا تكذب ولا تتجمَّل

> اللهم اجعلنا أسعد خلقك بك وأقرب عبادك اليك.. يا رب اينما كان الهدى فأجعله طريقنا وأينما كان الرضاء فأجعله رفيقنا واينما كانت السعادة فأجعلها في قلوبنا.. اللهم اغسل قلوبنا من أوجاعها وامنحنا من فيض كرمك سعادة لا تنقطع واشرح صدورنا ويسر أمورنا وتقبل توبتنا وارزقنا عفوك ورضاءك.. آمين يا رب العالمين.. جمعة مباركة..
 > بظرف مختلف ودوافع متنوعة يلعب الهلال غداً أمام مريخ الفاشر في مباراة استثنائية قبلها الكبير وما بعدها الأكبر، فما قبلها ليس مباراة للنسيان بل بطولة للنسيان خرج فيها الأزرق من (مرحلة الأساس) أمام فريق هو نفسه في (مرحلة الأساس) ويبقى من المهم أن يتعامل لاعبو الهلال وجهازهم الفني بأعين مفتوحة وفكر ثاقب ومسؤولية عالية (فالنخبة) اسم (مليان ونديان وتريان) والهلال (نخبة النخب) لا بد ان يكون كذلك، وللتذكير فقط فالبطل السابق يتوجب أن يكون اللاحق بعد أن خسر الكأس ولا أزيد..!!
 > بالمناسبة المريخ الفاشر طرف المباراة الثاني يدخل المباراة تحت شعار (مافيش حد احسن من حد)، والحد الأول المعني هو ود هاشم و (فعلته التي فعلها) امام الازرق او بالأزرق يرى المريخ انه قادر عليها خاصة وانه يلعب بالنخبة.. وود هاشم يصارع في دوري الهبوط.. باختصار خسارة الهلال السابقة تفتح شهية السلاطين وتجعلهم أكثر (طمعاً) في كسب المباراة، والهلال مطالب باليقظة والحذر والاستعداد، فخصمه يراه جريحاً ويبحث عن تعميق الجراح وانتبهوا أيها الأسياد!!
 > حسناً فعل اتحاد الخرطوم شيخ الاتحادات وهو (يقتحم) مباني الاتحاد العام في زيارة وان تأجلت كثيراً فإنها جاءت في (موعدها).. حسناً فعل اتحاد الخرطوم وهو يلتقي رئيس الاتحاد العام في اطار مسؤوليات مشتركة للتطوير والنهضة والانطلاق، وجمال اللقاء أحسبه جاء في كلمات (جمال) رئيس اتحاد الخرطوم بالانابة و (بكيماوي مباح) وصف البروفيسور شداد بكبير العائلة الرياضية ولا شيء نوصي به غير التحريض للمزيد والمزيد من اللقاءات!!
 > وفي الوقت الذي يسعى فيه الطرف الثالث بقيادة اللواء شرطة د. عامر عبد الرحمن وأمانة الرياضة بالمؤتمر الوطني لتقريب وجهات النظر بين مجلس المريخ المنتخب ولجنة التسيير، اقحم السيد والي ولاية الخرطوم الفريق عبد الرحيم محمد حسين نفسه طرفاً في النزاع، معلناً وقوفه بقوة مع لجنة التسيير بتصريحات ان أخرت حل الأزمة لا تقدمها.. وكان الأحرى بسيادته انتظار ما ستصل اليه مساعي الوفاق الجارية ليتدخل في الختام بحكمة الحكماء وليس بالقرار وقراره حكومي، والفيفا (جنها وجن) تدخل الحكومات!!
 > الملف السوداني بالفيفا (غير نظيف) ومليء بمستندات (الإدانة)، والعقوبات صدرت ضد المريخ بالحرمان من التعاقدات في فترة التسجيلات الشتوية، وعلى النيل شندي بالهبوط للدرجة الثانية بسبب (60) الف دولار استحقاق مدرب اهداه له الارباب، ومع ذلك لم تتخل الفيفا عن كرتنا، فاليوم يصل المستر سالمون مساعد مدير برنامج التطوير ليقف على مشروعات الاتحاد السوداني المقترحة والجاهزة للتقديم.. ما نتمناه ألا يطلع مندوب الفيفا على تصريحات الفريق عبد الرحيم محمد حسين التي قال فيها ان المريخ يتبع لولاية الخرطوم لا للاتحاد العام، وهذا هو بند الضيافة الأول للضيف الكبير ولا تعليق!!
 > بالمناسبة ستبدأ زيارة مندوب الفيفا بصالة الاتحاد السوداني بالمدينة الرياضية، والشيء بالشيء يذكر، فالمدينة التي تقرر افتتاحها في شهر يناير الماضي مضى يناير وفبراير ومارس وابريل ومايو ويونيو ورجب وشعبان ورمضان وشوال ولم يتم الافتتاح، لتزيد سنوات انشاء المدينة الرياضية على ما هي عليه.. والسؤال كم يا ترى عدد وزراء الشباب والرياضة وكم عدد وزراء المالية الذين تعاقبوا وحال المدينة الرياضية (في حالو)!!
 > مجلس ادارة الهلال واللاعبون والجهاز الفني لم ينج أي منهم من الانتقاد والهجوم الذي وصل في بعضه حد القسوة بسبب خسارة الهلال من ود هاشم سنار وخروجه غير المتوقع ولا المألوف من كأس السودان، والأمر هنا طبيعي، فالاعلام الأزرق صادق في تناول أمور ناديه.. أما غير الطبيعي فإنه يتمثل في (تبني) الاعلام الأحمر لخروج الهلال من الكأس ومرحباً يا مرحباً بهذا الخروج ان كان يحل لـ (توأمه الأصغر) أزمته الادارية ويسدد له مديونياته بالعملة المحلية وينهي مطالبات مارسيل وغارزيتو وآخرين.. والأرقام التي لا تقبل الحديث الإنشائي لا تكذب ولا تتجمَّل!!
 

شاركنا برأيك

هل تتوقع أن يتجاوز الطاقم الاقتصادي الحالي الازمة؟

تواصل معنا

Search