عبد المنعم شجرابي

جاكم البلا

<  وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم يحمد لها تحركها وحملات التفتيش التي تقوم بها على مدارس الولاية بعد عمليات (السقوط) والسقوط التي حدثت.. اغلاق المدارس ودمج بعضها وتحويلها الى نظام الوردتين صباح ومساء.. حلول اسعافية فماذا ياترى عن الحلول المتكاملة..؟!
 <  ورقة امتحان جديدة يجلس لها الهلال غداً الجمعة.. الورقة من (داخل المقرر) والهلال مقرره صعب جداً لا مكان فيه للتوقعات، وعليه ان يعتمد في كل الاحوال على التحصيل والمذاكرة فقط.. نعم هلال التبلدي بالتأكيد (عندو كلام تاني)، وسبق له ان تحكم بالجوهرة الزرقاء وضرب الأسياد في العمق باربعة اهداف مقابل هدفين، وسيبحث عن تكرير الشريط الذي لا ولن يتكرر..!!
 <  بالمناسبة انتصاره على المريخ بالهدف الأجمل لكاريكا هو (محدقات) و(فتح شهية) هلال شيكان للانتصار على الهلال (سيد الاسم) والحساب احسبه خاطئاً لا لأن الهلال هو صاحب اللقب والمريخ وصيفه شبه الدائم.. ولكن لإصرار الأزرق على الحفاظ على سجله (النضيف) نظيفاً وتحطيم أرقام قياسية حطمها بمعدل انتصارات حققها وسيحققها ويحققها ولو كره الكارهون..!!
 <  الموردة (ضربها الجعليون) والجعليون لهم الرغبة القوية في اضافة المتمة الى الاهلي شندي بالممتاز، والميرغني كسلا جاءت خسارته صدمة لاصحاب الذوق الكروي الانيق، والنهضة ربك (عنكلت) للاهلي مدني بالتعادل، والدفاع الدمازين المقيم الدائم بالدوري التأهيلي (طقشه) الرومان، ومنافسة الصعود للممتاز (فيها كلام) والكلام فيهو كلام والشاطر يكسب..!!
 <  بالطموح والمثابرة والثقة بالنفس قفز الحارس يونس من المركز الثالث الى الأول، والقفزة فيها الكثير من الدروس والعبر.. والدرس الآخر الذي يفترض ان يعيه يونس ليس في هذه القفزة ولكن في المحافظة عليها، وكما يقولون فالوصول للقمة صعب والأصعب المحافظة عليها.. يونس تقدمت وتقدمت واياك واياك والتراجع فالرجعة ممنوعة..!!
 <  بسرعة الصاروخ دخل ابو عاقلة في تشكيلة الهلال ولا احسبه جلس أو كان له مكان على دكة البدلاء.. وبذات القوة تألق واصبح واحداً من اعمدة الفريق، والأمر المدهش هو في التراجع الذي حدث له، فلم يعد ذلك الفارس الذي (يقطع ويقلع)، ولا ذلك (المايسترو) الذي يوزع، ولا الفتى صاحب (المضرب) القوي الذي يضرب.. ويا ابو عاقلة بهدوء راجع نفسك وقول لينا براك الحاصل عليك شنو..؟!
 <  الهبوط من الممتاز (ولع)، والفارق بين المتذيل والمتصدر (8) نقاط فقط لا غير، وبلا شك فالمنافسة (لسه) وعليها (بدري)، ومع ذلك فالنقطة في طريقها أن تكون أغلى من (لبن الطير)، وقد (تسجن) كوبر و(تغتال) الرهيب و (تجرف) الوادي و (تحاصر) ود هاشم وتعطل الاكسبريس و (تردم) البحير.. والأمل الأمل.. يبقى الأمل..!!
 <  مطالب بأن يلعب بكل جدية.. مطالب بأن يقدم كل ما عنده.. مطالب بتقديم مباراة استثنائية.. فكاريكا تتمناه جماهير الهلال في مباراة الغد رجلاً للمباراة، واحسبه كذلك، فالاهلة يرحبون بنجاحات ابنائهم في الفرق الاخرى التي انتقلوا اليها متمردين وناكري جميل أو بظروف اضطرارية.. عموماً يا هو ده الهلال الذي ينافسه غيره بابنائه وينجحون في الوصافة أو وصافة الوصافة أو وصافة وصافة وصافة الوصافة وبس..!!
 <  كتبتها مرة جاداً لا مازحاً.. الله سبحانه وتعالى وحده يعلم 

شاركنا برأيك

هل تتوقع أن يتجاوز الطاقم الاقتصادي الحالي الازمة؟

تواصل معنا

Search