كتاب الرأي

عبد الله اسحق

العـــــيـــد في بــــــــــلادي

بحمد الله تمكن جميع حجاج هذا العام في هذه البسيطة من اداء حج بيت الله، وتمكنا جميعاً في بلادي من الاستمتاع  بقضاء عطلة عيد الضحى المبارك، وتواصلنا مع جميع من سخر الله لنا وصله، وسألنا الله الرحمة الى امواتنا والشفاء لمرضانا والحفظ لمسافرين وعوداً حميداً الى حجاج بيت الله سالمين غانمين الى ذويهم، ويتقبل حجهم ويشملنا برحمته معهم بالمغفرة والعفو والعافية، ويوفقنا الى جح بيته في الاعوام القادمة.
ومن مميزات هذا العيد انه جاء ومعظم اجزاء بلادي تعيش ويشملها فصل الخريف، وبه احيا الله الارض بعد موتها، وبه كذلك وعلى ذلك احيا الله الارض واخضر الزرع واستدر الضرع، فشبعت البهائم وتكاثرت الماشية ويمرح صغارها وكبارها وسمنت، فكانت كل ذبائح الاضحية موفورة وطرية اللحوم والشحوم الابدان، وبذلك وعلى ذلك استمتع كل الناس باللحم الطازج، وهذه نعمة كبيرة منَّ الله بها علينا، فينبغي علينا جميعاً ان نحمد ونشكر الله على ذلك.
فعيدنا هذا العام متميز بكل حق وحقيقة، على الرغم مما اعتراه من هنات كثيرة في اوجه الحياة وصفوف المواطنين امام المخابز، وغلاء الاسعار لمعظم متطلبات الحياة، وما صاحبها من ضيق اليد وصرف للسيولة وغيرها. 
وعلى الرغم من ذلك كله كان عيدنا متميزاً وفرصة نادرة جمعتنا بالكثير من الاهل والجيران والاحبة والاصدقاء والاخوان تحت اجواء خريفية مشبعة بالبرودة والرطوبة والرذاذ والامطار، واكتست الارض بالسندس واخضرت الاشجار، واوشك كثير من المزارعين على اكمال كل مراحل الاستزراع الاولية وتبقى لهم فقط الحصاد.
وعلى حسب تجوالي في عطلة هذا العيد في بعض مناطق بلادي التي شملت عدداً من مدن وقرى وبوادي وفرقان ومزارع ومشروعات زراعية مطرية في بلادي هذا العام في هذه العطلة، فكل الحقائق على ارض الواقع تقول ان العيد جاء يحمل عدداً من البشريات، وكل المؤشرات تقول إن القادم من الأيام احلى وفيه سيحصد المزارعون والرعاة خيراً كثيراً، ويعود ذلك بالنفع على جميع مواطني بلادي، ونسأل الله ان يتم ذلك بالخير والعافية على المواطنين.. وكل سنة وانتم طيبون والعفو والعافية.. ويعود علينا العيد القادم بالخير الوفير.
 

شاركنا برأيك

هل تتوقع أن يتجاوز الطاقم الاقتصادي الحالي الازمة؟

تواصل معنا

حالة الطقس بالخرطوم

Search