د. حسن التجاني

د. حسن التجاني

العراقي يستجيب وكبر يعود من جديد!!

<  كلما تقدم بك العمر مرحلة اصبحت قريباً من سقف المسؤولين في الدولة، وهذا مكسب لأنه يجعلك تدخل في دائرة المهمين... لانك تستطيع ان توصل صوتك مباشرة لجهة الاختصاص، ويمكن لك كذلك ان تفهم القصة كل القصة مباشرة ايضاً دون ان تنقل لك عبر (الواتسابات) لا قدر الله.
<  يمكن ان اقول انه بحمد الله اننا نعرف الكثير من الاخوة المسؤولين معرفة لصيقة خاصة المعتمدين، ولا أبالغ ان قلت ان معرفتي بمعتمدي ولاية الخرطوم تكاد تصل لنسبة كبيرة فيهم ربما لأكثر من خمس محليات بدايةً بالأخ الفريق ابو شنب معتمد الخرطوم، والاخ العميد شرطة د .ابو عبيدة العراقي معتمد جبل اولياء، والمعتمد اللواء حسن محمد حسن ادريس المعروف (بقرشي) معتمد بحري، وهذا الاخير من (عندينا)، وفي امبدة المعتمد فضيلي، والاستاذ الصحافي المعتمد مجدي عبد العزيز رجل المراسم المعروف.. هؤلاء جميعهم تربطني بهم روابط احسب انها يمكن عبرها انه ترسل رسائلك بكل فخر وثقة في انها ستجد قبولاً عالياً، خاصة اذا كانت ملاحظات مفيدة تصب في خانة المصلحة العامة، وانها يمكن ان تصبح مبلوعة.
<  بالأمس ساقتني الظروف لاداء واجب عزاء لمدينة الازهري، وهي من المدن التي (هاجت) عمرانياً في زمن وجيز، فاصبحت مدينة كبيرة لا يمكنك ببساطة ان تعرف لها (حداً) (محدداً)... واثناء سيري في الطريق الذي لم اكن اعرف اسمه الا بعد ان وصفته للسيد معتمد جبل اولياء الاخ الدكتور ابو عبيدة الذي قال لي انه طريق افريقيا بالازهري الذي كل جنباته ممتلئة بالاوساخ والقاذورات وبقايا الاضاحي من جلود ومخلفات (عفشات) الخراف اكرمكم الله... واضح ان المواطن ساهم فيه مساهمة لم يتوقع لها ضرراً لهذه الاوساخ او القذف بها على قارعة الطريق ... دون اية مراعاة لاهمية الحفاظ على منطقته وهي بحالة جيدة من النظافة.
< العميد د. العراقي حين هاتفته بهذه المناظر لم يتردد او حتى (يديها صنه) في انه اتم ما بدأته من شكوى على الهواء مباشرة لأعلى مسؤول بالمحلية الا واستجاب فوراً لندائي الذي يعرفه جيداً بأنه غير مرتبط باي امر خاص، وانما يصب في خانة المصلحة العامة التي تقوم على تحقيق الهدف النبيل الوطني.
< حقيقة لم اتابع ما فعل العراقي... لكن اثق تماماً في أن هذا الرجل اذا وعد انجز.. ومبروك لكل مواطني محلية جبل اولياء بهذا الرجل الهميم.
 <  يقوم العراقي هذه الأيام بحملات كبيرة لاصحاح البيئة من آثار الخريف والفيضانات وما خلفته الاضاحي على صحة البيئة، يقوم باصحاح ذلك بالرش بالمبيدات لمكافحة الباعوض والحشرات التي تضر بالاجسام، واعتقد انها اهم النشاطات التي يجب ان تقوم بها كل المحليات حفظاً للمواطن من اضرار البيئة.
<  ليس بالضرورة ان يحدث المعتمد جديداً في محليته بالبناء والتشييد....على الاقل في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد، بل المهم ان تشهد محليته نظافة كاملة ومتابعة لصيقة لما هو اهم في احداث الناس المراقبة لضروريات حياة الناس بالمحلية بمراقبة المخابز والافران والاسواق وحصار جشع بعض التجار والسيطرة على اسعار البيع والشراء، حتى لا تستمر هذه الفوضى محدثة بذلك خللاً يضر بالمنظومة كلها.
< جاء الوقت ليثبت السادة المعتمدون ادوارهم المتعاظمة في احداث الجديد في استقرار مواطن محلياتهم وتشجيعه على العمل والانتاج والانتاجية، وتقديم كل المساعدات له ليقوم بدوره في مد يد العون في المحافظة على محليته بالنظافة، وعلى الاقل اصحاح بيئته التي يعيش فيها. على فكرة هذه الايام يعود الاستاذ عثمان كبر والي شمال دارفور لاضواء الاعلام بصورة تطمئن الى ان الرجل مازال بخير في عطائه (الفكري) و (الاداري) و (السياسي)، وان كبر الذي يشغل منصب نائب المجلس التشريعي، يمكن أن يقدم الكثير في غير هذا وذاك.. غداً نكتب عن عودة كبر.
(إن قُدِّرَ لنا نعود).

شاركنا برأيك

هل تتوقع أن يتجاوز الطاقم الاقتصادي الحالي الازمة؟

تواصل معنا

حالة الطقس بالخرطوم

Who's Online

491 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search