mlogo

حوادث و قضايا

حوادث-و-قضايا

المعاش التعسفي لموظف بالصندوق الوطني للمعاشات

عرض: الإنتباهة
يبدو أن الحديث حول الصندوق الوطني للمعاشات مستمراً. فكل يوم تظهر مظلمة تارة لأفراد معاشيين مستحقين ساءت معاملتهم وهضم حقهم، وتارة اخرى لأفراد ملتحقين بالمؤسسة ليتقدم المواطن عادل مخائيل بشكوى ضد الصندوق الوطني للمعاشات باعتباره كان موظفاً فيه منذ سنوات طويلة وقابله الكثير من الظلم والهضم لحقوقه التي ظل يطالب بها منذ عام 1994م وحتى اليوم ولكنه لم يجد من يسمع مظلمته وظل حاملاً لأوراق ومستندات يرجع تاريخها الى العقد الماضي وممهورة بتوقيعات لمسؤولين فارقوا مناصبهم منهم من تم استبداله ومنهم من غيبهم الموت الراحل مجذوب الخليفة وهو المسؤول الوحيد الذي أمر بإعادة تعيين الموظف عادل الى الخدمة ومنحه حقوقه .
أصل الحكاية
يقول الموظف عادل لـ"الإنتباهة" إنه تم إلغاء وظيفته منذ تاريخ 1994م لتتم إعادته بقرار رسمي من وزير العمل الأسبق الراحل مجذوب الخليفة. وأضاف أنه بعد أن نفذ قرار التعيين تم نقله من الصندوق القومي للمعاشات الى ديوان شؤون الخدمة.
وقال فكنت ضائعاً بينهما ولا أعلم مصيري علماً بأن بحوزتي كافة المستندات القانونية التي تثبت حقي وانتسابي الى الصندوق القومي للمعاشات ولدي حقوق لابد أان ترجع .
إبراء ذمة
ويواصل الموظف عادل حكايته ويقول إن الإشكالات التي واجهتني أجمعها بسبب إبراء ذمتي وعدم مشاركتي لبعض الموظفين في فساد مالي وإداري مما جعلهم يحاولون إبعادي عن طريقهم، ولكن تمسكت بموقفي ومبادئي بألا انحرف الى طريق الفساد من أجل ترقية وظيفية أحاسب عليها يوم القيامة، الأمر الذي دفع أولئك الموظفين بكتابة تقارير عن أدائي وأحالتي للمعاش التعسفي دون وجه حق، وقبل أن أبلغ العمر المحدد للمعاش .
مطالبات
وأضاف الموظف مخائيل إنه دفع بخطاب الى الصندوق الوطني للمعاشات يطالب فيه بعمل تسوية وتعديل الدرجة الوظيفية بينه وزملائه حتى العمر المعاشي المحدد باعتباره أحيل للمعاش بطريقة تعسفية وغير قانونية .
وأشار الى أنه أعاد كتابة الخطاب موجه الى المجلس العسكري الذي فتح أبوابة لحل كافة إشكالات الخدمة المدنية اياً كان نوعها، ولفت الى أنه قصد قاعة الصداقة وسلم الخطاب .
وناشد خلال صفحة قضايا "بالإنتباهة " المجلس العسكري والصندوق الوطني للمعاشات أن ينظروا الى مظلمته ويجدوا له الحل المناسب لما لحق به من اضرار .

تواصل معنا

Who's Online

737 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search