بخاري بشير

إلى والي النيل الأبيض.. مع التحية!!

   قبل أيام احتج عدد من المعلّمين بولاية النيل الأبيض على عدم صرفهم لـ (مرتباتهم) لسبعة أشهر كاملة، وجاءت صيغة الاحتجاج على شكل توقف عن العمل، فهؤلاء الـ (١٠٠٠) معلم تم تعيينهم كمعلمين بالولاية، وكان ينبغي لوزارة المالية الاتحادية اعتماد مرتباتهم، ولكن بحسب افادة مسؤول نقابة المعلمين بالولاية أن المالية افادت ان المذكورين تم تعيينهم بخطابين يحملان تواريخ مختلفة، وهذا أوقف اكمال الإجراء، وطلبت الوزارة الاتحادية من الوزارة الولائية توحيد الخطاب لتقوم بتكلمة الاجراءات..  لكن هل يعقل أن يتستمر تعطيل مصالح وشؤون هذه الفئة المهمة في المجتمع لسبعة أشهر كاملة؟ دون ابداء أية أسباب لدرجة أن يقوموا بالتوقف عن العمل؟ 
>   والأغرب من ذلك أن حكومة ولاية النيل الأبيض ذاتها قالت في أخبار الأمس أنها بصدد اكمال (حوسبة المرتبات) في أكتوبر المقب ، أي في غضون أيام، وقال الخبر إن والي الولاية أبو القاسم الأمين بركة وجه خلال اجتماع موسع عقده مع لجنة (حوسبة المرتبات) بضرورة الاسراع في تكلمة المشروع والانتهاء من (الحكومة الإلكترونية) بالولاية، بالله عليكم عن اية حكومة إلكترونية يتحدث؟ ولديه بالولاية (١٠٠٠) معلم لم يصرفوا مرتباتهم لسبعة أشهر دون وجود أسباب (مقنعة) غير (التراخي والتكاسل) الذي أصاب وزارة المالية بالولاية، وعدم بعثتها للخطاب الموحد الذي طالبت به المالية الاتحادية.
>  بركة جاء لولاية النيل الأبيض قادماً من ولاية غرب كردفان، ولم تسبقه لولاية النيل الأبيض سيرة (جهيرة) في تجربته السابقة بغرب كردفان، فقد امتلأت الأسافير في السابق ــ وحتي اليوم ــ بالمقالات (الناقدة) لأداء الرجل في غرب كردفان، واتسمت فترته بخلوها من أية منجزات حقيقية وواضحة في مجال المشروعات الكبيرة.. ولاية غرب كردفان بكل ما تملكه من موارد تجاوزتها المشروعات الرائدة والكبيرة، وبانتقال بركة الى النيل الأبيض، كثيرون تنفسوا الصعداء بذهابه، لكن ماذا سيقدم للنيل أبيض؟
>  حالة المعلمين الـ (ألف) لوحدها كفيلة بأن يراجع هذا الوالي أداء حكومته، ومراجعة أداء وزاراته، فهي المسؤول الأول والأخير عن كل (إخفاق) سينسب اليه مستقبلاً.. وكيف يقوم المعلمون بدورهم في قيادة النشء وتربيته؟ وهم لا يجدون ما يسدون به (رمق أسرهم)؟.. وكيف يبيت السيد الوالي ووزراؤه في بيوتهم (هانئين) وهناك ألف معلم لم يصرفوا رواتبهم لسبعة أشهر كاملة؟ بل ماذا سيقول الوالي أمام الله وأمام مجلسه التشريعي؟ وما هو تقرير وزيره الذي سيرفع اليه؟
>  المطلوب من السيد الوالي اليوم قبل الغد أن ينظر في (مظالم) فئة المعلمين. فهم وحدهم القادرون على تقديم ما ينفع الولاية بتنشئة الجيل القادم الذي سيقود كافة مناحي الحياة، ودون النظر الى مظالم المعلمين يظل أداء ولاية النيل الأبيض (منقوصاً) مهما أدخلوا فيه من نظم (الكترونية جديدة)، وهل يقتات الناس بالحوسبة والنظم الجيدة؟. يا والي النيل الأبيض حل مشكلة المعلمين قبل غيرهم كفيل بأن يضعك في قائمة  الولاة الأفضل أداءً خلال هذا العام والذي يليه، وأي (إخفاق) لن يزيد الأمور إلا مزيداً من التعقيد.

شاركنا برأيك

هل تتوقع أن يتجاوز الطاقم الاقتصادي الحالي الازمة؟

تواصل معنا

Search