الرياضة

الرياضة

اتحاد الهجن السوداني يشارك في مهرجان الطائف

الخرطوم: عاطف فضل المولى

يشارك اتحاد الهجن السوداني في مهرجان الطائف للهجن، والذي انطلقت فعالياته هذه الأيام برعاية من سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي عهد المملكة العربية السعودية. وتأتي المشاركة السودانية، تلبية للدعوة المقدمة من رئيس اتحاد الهجن السعودي الأمير فهد بن جلوي لرئيس اتحاد الهجن السوداني والأفريقي الأستاذ سعد العمدة. كما قدمت اللجنة المنظمة للمهرجان الدعوة أيضاً الى بعض اتحادات الدول العربية والأفريقية.
 وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائز المهرجان للإبل المشاركة
(100) مليون ريال سعودي، علماً بأن المشاركة السودانية لاتحاد الهجن السوداني وجدت دعماً رسمياً ورعاية من قبل النائب الأول لرئيس الجمهورية والرئيس الفخري لاتحاد الهجن السودانية الفريق أول ركن بكري حسن صالح.
 ومن جانبه كشف رئيس اتحاد الهجن السوداني الأستاذ سعد العمدة بأنه محمل بخطابات رسمية من قبل نائب رئيس الجمهورية بكري حسن صالح لسمو الأمير محمد بن سلمان، وكذلك خطاب من وزير شؤون الرئاسة فضل عبد الله فضل بحر الى رئيس اتحاد الهجن السعودي فهد بن جلوي، مشيراً الى أن البطولة سوف تختتم أعمالها يوم 21 الجاري.
 ويرافق رئيس الوفد السوداني سعد العمدة رئيس الاتحاد كل من ناظر عموم البطاحين محمد المنتصر وأحمد حميد بركي ناظر عموم الرشايدة والشيخ حامد مجدد العبيد شيخ القريات وعضو المجلس الوطني والتجاني على فضل سكرتير اتحاد الهجن السوداني.
 ومن جانبه عبر العمدة عن سعادته بالمشاركة، مشيراً الى أنها سوف تكون ناجحة وفعالة، خاصة وأن الفعالية تعد النسخة الأولى لمهرجان الطائف مؤكداً في الوقت ذاته أن اتحاده سوف يعمل في المستقبل على تنظيم العديد من الفعاليات الكبيرة والتي تساهم في إقبال مشاركة الدول الخليجية والعربية بالحضور الى السودان خاصة وأن اتحاده يزخر بالعديد من المضامير الكبيرة والجيدة، إلا أنه استدرك بأن المشاركة في مهرجان الطائف للهجن، تعتبر نوعية نظراً الى أنها جاءت برعاية خالصة من سمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالإضافة الى الإخوة في رئاسة اتحاد الهجن السعودي. وثمَّن العمدة الأدوار الكبيرة لمنشط الهجن، مشيراً الى أنه يعمل على إرساء روح الإخاء بين الشعوب العربية، بالإضافة الى أنه تراثي واقتصادي من الدرجة الأولى، كاشفاً أن (القطية) الواحدة تقدر بمبلغ خمسة ملايين دولار. وقال نحن نأمل أن نقطف ثمار المشاركة بالعديد من الإنجازات للسودان، نظراً الى أن الفعالية تقام في المملكة العربية السعودية المعروفة بادوارها الكبيرة فى المنطقة العربية والإسلامية كما أثنى على الدور الكبير لرئاسة الجمهورية ممثلاً في الفريق أول بكري حسن صالح في دعمه اللامحدود لاتحاد الهجن السوداني ورأى أن المشاركة السودانية في مهرجان الطائف سوف تكون نوعية لأنها تتمثل في (80 مطية) غير الإبل الموجودة في السعودية، وحصر الجوائز المقدمة بأنها تبلغ (770) ألف ريال سعودي للإبل السودانية كما سلط الضوء على أهمية الاهتمام الإعلامي بالمناسبة، والذي يندرج في إبراز الإمكانيات الكبيرة للاتحاد السوداني للهجن، غير أنه أفاد بأن اتحاده يملك العديد من المضامير الكبيرة مثل مضمار الشيخ زايد بشرق النيل، بالإضافة الى مضمار أبودليق والذي تبرع به رئيس الجمهورية المشير عمر حسن أحمد البشير، وهذا يدل على مدى الاهتمام الرسمي بمنشط الهجن السوداني، وكذلك مضامير مدن أم درمان وشندي وأبو طلحة بولاية كسلا.

شاركنا برأيك

هل تتوقع أن يتجاوز الطاقم الاقتصادي الحالي الازمة؟

تواصل معنا

حالة الطقس بالخرطوم

Who's Online

776 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search