mlogo

اسحق فضل الله

إسحق فضل الله

حكاية أديس (2)

> والصومال وإريتريا وعداء طويل
>  وإثيوبيا وإريتريا وعداء طويل
>  وإريتريا والفصائل الإسلامية وعداء طويل
> وإثيوبيا والصومال (الفصائل الإسلامية) وعداء طويل
>  وأفورقي الذي يقاتل الإسلاميين من هنا يرسل قواته لدعم الإسلاميين ضد إثيوبيا في الصومال.. في الأيام ذاتها
>  وألف جهة كل منها يظل لسنوات طويلة عدواً للآخرين
 >  عداء لسنوات
>  والآن وفي أسبوعين كل أحد يبدل كل شيء
>  وإريتريا وإثيوبيا وعناق
> وأفورقي وآبي أحمد وقلادات مذهبة يتقلدها هذا وهذا في قصر الإمارات
>  وآبي أحمد يطير إلى الصومال ويأتي بالرئيس الصومالي إلى أسمرا
>  وجيبوتي تنسى عداءها الطويل مع إريتريا وتقارب 
>  و..و..
>  ومعركة الموانئ والبحر الأحمر تنجب الآن..
>  ومعركة البحر هذه تنجب الأسبوع الماضي حادثة إغلاق باب المندب بعد ضرب الحوثيين له
>  والحادثة هذه ما يكتب سطراً لتفسيرها هو أن (إيران.. تجعل الحوثيين يغلقون باب المندب لأن إغلاق باب المندب يعني إغلاق حلقوم قناة السويس وبقية موانئ البحر الأحمر
>  ودول بالتالي تصبح تحت قبضة معينة تمهيداً لما هو قادم)
>  وبعض ما هو قادم هو
>  قوات تجري صناعتها الآن وجنودها من الدول التي تتقارب.. للدخول إلى اليمن
>  واليمن (ومعركة الحديدة.. والنزاع حول إطلاق المعركة أم إطلاق الصلح هناك
>  وإعادة ترتيب واسعة جداً تنطلق الآن .. شيء مثل ما ظللنا نكرره من أنه (إعادة ترتيب يشبه إعادة ترتيب حروف كلمة من اللغة)
>  وأي كلمة في اللغة إن أنت أعدت ترتيب حروفها أصبحت شيئاً له ألف معنى مختلف.. مثل كلمة (حرب.. بحر.. حب.. برح.. حبر.. و..)
>  و (إعادة ترتيب) جملة تعني تبديل موقع دولة هنا ودولة هناك.. ثم هي جملة تعني إعادة  تركيب بعض الدول من الداخل
>  و( إعادة تركيب السودان) جملة يصبح لها معنى حين تجد أن 
: المنطقة الآن تكتسحها أصابع الدول الكبرى
>   ودول عربية ما يجري فيها منذ أعوام.. معروف
>  ودول: مثل جيبوتي.. حين تشعر بالخطر.. وبالعجز أمام الدولة الكبرى تلك تلجأ إلى الصين وتحتمي بها.. جيبوتي تجعل موانئها وغيرها في أيدي الصين.. والصين تحمي ممتلكاتها
>  والسودان يبيع ويشتري حين يستقبل روسيا ويفعل ما يفعل
>  ..
>  يبقى أن السودان يعمل بذكاء رائع منذ سنوات 
>  منذ أن اكتشف انطلاقة مشروع تقسيم السودان إلى خمس دول (المشروع الذي يطلق عام 2011) وهو مشروع يعني ما يقول
>  ويبقى أن المعرفة لا تعني (النجاة) من المخطط.. فالمشروع يبدأ بضرب النظام الاقتصادي في السودان
>  ثم الجوع..
>  ثم الثورة..
>  ثم الخراب..
>  ثم؟!!
>  ونسرد ما يجري
>  فمن يغمض عينيه حتى لا يرى الخطر هو..؟!
***
بريد
أستاذ ماجد.. (الانتباهة)
>  عز الدين رسام الكاريكاتير المبدع يرسم زحاماً ومسؤول يقول للزحام
: ما تتدافرو.. كلكم بمشيكم لكن (بالسف)
>   كان هذا في عهد الأحزاب
>  وعز الدين يرسم جنازة  
لمن انتحر بحرق نفسه.. وأحد المشيعين يهمس للآخر
: هو المرحوم لقى الجاز وين؟
>   كان هذا أيام النميري
>  وعز الدين : في أول أيام نميري وفي إشارة للفساد أيام الأحزاب، يرسم بائع سعوط وهو يقول للمسؤول
: تاني مافي سف إلا هنا
>   كان هذا أيام عهد الأحزاب التي سبقت نميري
>  والمغني قبلها يغني
 عدمنا لو حتى الكفن
وكان ذلك حقيقة أيام الأحزاب قبل عبود
>   ثم المجاعات وعيش ريغان و
>  أستاذ ماجد.. (سنك)  تجعلنا نعذرك حين تقول أمس إن السودان قبل الآن.. لم يكن فيه صف.. أو (سف)
 

Who's Online

584 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Search